::::::::::: منتدى الاصدقاء :::::::::::


 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لغات الحب الخمسة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فيفيان فايز فرج

avatar

انثى عدد الرسائل : 39
العمر : 30
كلية تربية شعبة : تعليم أساسى مواد اجتماعية
الفرقة : الرابعة
الهويات : القراءة - سماع الموسيقى
تاريخ التسجيل : 15/04/2008

مُساهمةموضوع: لغات الحب الخمسة   السبت مايو 03, 2008 5:01 pm


وخير طريقة للتعبير عن التقدير أن تُستعمل عبارات بسيطة وصريحة
-
كم تبدو وسيماً وأنت تلبس هذا الطقم!
-
ماأجملكِ في هذا الفستان
-
أنا أُقدر لك حقاً غسل الصحون هذا المساء. سلم ايديكى على الاكلة الجميلةربنا يخليك لينا تعيش وتجيب
أيضاً إن أردنا أن نعبر عــــــن حبنابالكــــلام، فينبغي أن نستخدم كلمات اللطف واللين. فأحياناً تقول كلماتنا شيئاً،ولكن نغمة الصوت تقول شيئاً آخر. وبذلك نرسل رسائل مزدوجة. أما الطرف الآخر فيفسررسائلنا عادة على أساس نبرة أصواتنا، لا على أساس الكلمات التي يسمعها.
الكلمة الحلوة ايضا بين الاب و اولادة فكلمـات التشجيـع و ابداءالاهتمـام باحوال الاولادو ادائهم و طريقة تفكيرهم شىء مهم جداللتعبيـر لهم عن حب والديهم و تقدير وجودهم و كيانهمو احترام مشاعرهم خاصة فى سنالمراهقــة لأن الولد او البنت يكون فى امس الحاجةان تسمع كلمة حلوة منالاب و الام تشبع بها احتيـاجهـا العاطفىو اذا لم تجدة فى البيتستبحث عنـة خـارج البيت لتعـوض هذا الاحتياج
لغة الحب الثانيةتكــريس الوقـتٍالكــافــى
الاحتياجلأن تخصص وقتاً كافياً للشريك الآخر، لتقضيه معه في شأن مشترك، يعبر عن تمتعكمابصحبة أحدكما للآخر، وعن رغبتكما في القيام بالأمور معاً.
وتكريس وقت خاص، يعنيأن يولي المرء انتباهاً غير منقسم، فلا يعني أن يجلس الزوجان على أريكة ويشاهداالتليفزيون معاً،و لكن الاشتراك معا فى اداء عمل او هـوايـةوإليك بعض النقاط العملية - وتسمى فن الإصغاء - لتعينك على إتقان هذهاللغة:

1-
ليـبق نظــرك شــاخصاً إلى وجه شريكك وهو يتحدث.
2-
لا تصـغإلى شــريكك وأنت تقوم بأمر آخر في الوقت عينه.
3-
أصــغ منتــبهاًللــمشــاعر، اسأل نفسك: «ما المشاعر التي يمر بها شريكي؟»
4-
لاحظ لغة الجسد،فقد تُلقي ضوءاً على المشاعر التي تُعتمل في صدر الآخر.
5-
تجنب المقاطعة فيالحديث لكي يمكنك الفهم. ما اجمل ان يخصص الاب وقتللأجتماع بأسرتة و ليكن على الغذاء أو العشاءو يصغى لحكايات الاولادبأهتمام و الاولاد يصغوا الى كلام الاب و الامو الكل مهتم بكل فرديتحدث ، ممكن ان يكون وقت قليل و لكن استمراريتة يؤدى الىتقارباطراف الاسرة و فهم كل واحد للأخر ، يفهم الاب طريقة تفكير اولادة ،تتقارب الافكارالزوج يتعرف على هموم زوجتة خلال اليوم و الزوجة تسمعمشاكل زوجها فىالعملكل فرد يهتم بالاخر و يتابع اخبارة ، بالتأكيد سينشأنوع من الترابط و المحبة و الاهتمامو الرعاية و السؤالالدائم عن كل فرد
لغة الحب الثالثةلغـــةالهــدايــا:

إن الهدية هي شيء يمكن أنتنظر إليه وتقول: «إنها كانت تُفكر فـيّ»، أو «إنه يذكُرني». وما الهدية في ذاتهاما هى إلا رمزاً لذلك التفكير. فلا يهم قيمة الهـدية و لكن الاهم هو معناهـا ، فهىتعنـى أنك فكرت في الشخص الآخر.فإحضار الهدية وإهدائهاتعبير عن المحبة. ما اكثر المناسبات التى نمر بها و التى تعطينا فرصةللتعبير عن مشاعرنا تجاة الاخراعياد الميلاد ، كم هىهامة جدا و لها تأثير السحر على النفوس و على اشعال الحب بين كلالاطرافاحذر ان لا تتذكر عيد ميلاد زوجتك و ان تقول لها كل سنة و انتى طيبةيا زوجتى العزيزة و ان تقدملها هديـة رمـزيـة ستكـونفى نظرهـا اجمـل من كنـوز الدنيـا كلهاو انتى ايتها الزوجةاهتمى دائما بعيد ميلاد زوجك العزيز و عبرى بالكلمات الرقيقةالتى خلقك الله بها و لمساتك الرومانسية عن حبك العميقلزوجكو تأكدى انة لن ينسى ابدا احتفالك الخاص بة فى عيد ميلادة و ستزيدالمحبة و التقديراضعاف اضعاف و ستعم السعادة على كل ارجاءالبيت
لغة الحب الرابعةالاعمـال والمشاركة:

يقصد بها أن يقوم كلا الزوجينبأعمال من شأنها أن تعين الطرف الآخر. فالزوج مثلاً يسعى لإرضاء زوجته بخدمته لها،معبراً عن حبه لها بتأدية أعمال تريحها. ليس عيب ابدا ان يقفالـزوج يساعد زوجتة فى المطبخ هو تعبيررائع عن حبة لها و تقديرةلتعبها اليومى و مشاركتة البسيطةمن غسل الصحون او تجهيـزطبق السلطة هو تعبيـر يؤكد حبة و اهتمـامة و كل مشاعرةالداخليـة تجاة زوجتةو نفس الشىء اذا ساعدالاخ الاكبر اخية الاصغر فى استذكار دروسةاو توصيلة الى المدرسة اوالنـادى كلها تعبير رائع عن الحب بين الابناء و ترابطهم ببعضهم و خوفهم علىبعضوإذا تم القيام بها بروح إيجابية، كانت بالحقيقة تعبيرات عن المحبة.

لغة الحب الخامسةاللمســــات الرقيقــة:

إن التلامسالجسدي هو وسيلة فعالة للتعبير عن الحب الزوجي. فالإمساك بالأيدي والتقبيلوالعناق.. وغيرها. هي كلها طرق للـتعبير عــن الحــب العاطفي بين الزوجين. فقد توطداللمسة الجسدية العلاقة أو العكس، ويمــكنها أن ترســل رسـالة تفيد إما البغضة أوالحب. تلك الرسالة قد تعني الكثير لمن كانت لغة الحب الأساسية عنده التلامس الجسدي،أكثر بكثير مما يعنيه القول: «أنا أبغضك» أو «أنا أحبك». فالجسد مُهيأ لأن يُلمَس،وفيه يستقر كل كياني، فلمس جسدي هو لمسي أنا. و ليس المقصود باللمساتالفيزيكـال فقط و لكن اللمسـات الرقيقـةو التى علمها لنا السيدالمسيح عنـدمـا ذهب بنفسـة إلى الابرص و لمسة تعبيراعن محبتة له و عن حنانة فى الوقت الذى كان الكل يهرب منة و يبتعدخوفا من العدوىانها اللمسات الحانية الرقيقة التى تعبر عن الحب والاهتمام ،انا احبك جدا ، كم رائع هذا القميص ، انت جميل جدااليوم ،ما اجمل ابتسامتك ، برافو يا ابنى على مجهودك الرائع فى امتحانالشهراقدم قبلة رقيقة لأبنى أو بنتى و احضنهم من وقتلأخرهم فى حاجة للتعبيــر عن حب والدهمقد يسـأل الاب : معقـولانا اتعب طول اليوم و اسهر و اكافح لأسعدهم ، معقول لا يشعروا بحبىهذانعم هم لا يشعرون بحبك لهم ، هم محتاجين للمساتالحانيةكل انسان مهما كبـر عمـرة هو محتاج للمسات الحانية للتعبير عن الحب و الاهتمام

فهل يعقل أن يكون في أعماق المتزوجين «خزان عاطفي للحب» غير منظور، فارغ من محتواه؟ أو هل يُعقل أن يسبب فراغ هذا الخزان سوء السلوكوالتهرب والكلام الفظ وروح الانتقاد؟ وإذا تيسر لنا أن نجد طريقة لملء الخزان،فهل يحيا الزواج من جديد؟ختاماً إن اختيار محبة شريكالحياة، والتعبير عن ذلك بلغة الحب الأساسية عنده، يُحدث تغييراً جذرياً فيالزواج.وبالتالي يشيع جواً يتيح للزوجين أن يواجها سائر شئون الحياة بطريقةأكثر إيجابية وإنتاجية. ورجائي أن يعمل هذاالكلام البسيط على إضرام شعلة المحبة من جديد في الحياة الزوجية لدى كل منيقرأه..لعلنا معاً نحقق حلمنا الكبير!

فجميعنا نحتاج إلى كلماتالإطراء والتشجيع، أو لتكريس وقت خاص ليصغي كل منا للآخر.. وأن نقدم بعضنا لبعضهدايا من وقت لآخر.. وأن نقدم المساعدة والخدمة لكل من يحتاجها، حتى لو كان خارجنطاق مجتمعنا الصغير وهو المنزل، وأن نقدم خدماتنا التطوعية لمجتمعنا الكبير.. وأيضاً أن يعبر كل منا عن حبه للآخر بطريقة ملموسة، كأن يعانق كل من الأب والأمأولادهم، أو أن يربت أحدهم على كتف شخص يحتاج للمشاركة الوجدانية. فالحب يمكننا أننعبر عنه بطرق مختلفة، فهل عرفت لغة من تحب؟ وهل عرفت لغة الحب الخاصة بك.. لتساعدمن يحبك على أن يكلمك بها؟


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
القبانى
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 83
العمر : 33
كلية تربية شعبة : الجغرافيا
الفرقة : أخيراً ( الرابعة )
الهويات : كل ما فية تعمق فى التفكير
تاريخ التسجيل : 23/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: لغات الحب الخمسة   الثلاثاء مايو 27, 2008 1:59 pm

جميل جداً الموضوع وافادنى كثيراً
ولكنة مكلف من ناحية لغة الهدايا
ودا عيبه بصراحة
شكراً على الموضوع
والى مزيد من التقدم والرقى

_________________
إدارة المنتدى



انا لا أملكُ جمالَ يُوسفَ ولا قوةِ مُوسي ولا كنوزِ قارون .. لكني أملكُ في قرارة نفسي مالا يعلمهُ الآخرون .

شيئان أتذكرهما وشيئان آنساهما أتذكر الله والموت وأنسى أحساني ومن أساء إلى .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.nasa3m.ahlamontada.com
 
لغات الحب الخمسة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
::::::::::: منتدى الاصدقاء ::::::::::: :: الترفيه :: منتدى الترفيه-
انتقل الى: